علاج ادمان الفودو والتغلب عليه - الإدمان والمخدرات

علاج ادمان الفودو والتغلب عليه

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
ما هو الفودو ؟
الفودو هو واحد من أقوى أنواع المواد المخدرة التي غزت مصر والشرق الأوسط ، حيث الفودو هو نوع من الأدوية الصناعية التي تتكون من مواد كيميائية فقط وليس لها أي تركيبة طبيعية ، لذلك فهي واحدة من أقوى الأدوية التي بقوة تؤثر على عقول وأجساد شبابنا وبناتنا ويعتبر علاج الفودو من أصعب أنواع العلاج ، حيث أن أصعب الأمور في العلاج هي أعراض الانسحاب من الفودو ، والتي تؤدي في كثير من الحالات إلى فشل العلاج أو حتى الوفاة دون سبب.

الجدير بالذكر أن عقار الفودو يستخدم بشكل رئيسي في صناعة الأدوية لعلاج الحيوانات ، وقد تم تبني عقار الفودو أخطر أنواع الأدوية لأنه يتكون من عدة مواد كيميائية مجهولة ، هذه المواد الكيميائية يعدها خبراء ومتخصصون في الكيمياء والمتخصصين في العلوم الوراثية.

الفودو هو مادة كيميائية منبهة للعقل والتي يتم رشها على مواد نباتية مجففة ومقطعة حتى يمكن تدخينها أو تسويقها كسوائل ليتم تبخيرها وكذلك استنشاقها في السجائر الإلكترونية وكذلك الأدوات الأخرى. تُعرف هذه العناصر أيضًا بخور الأعشاب أو السوائل.

المواد المستخدمة في صناعة خلطة الفودو

مواد كيميائية مخدرة.
البردقوش أو الزعتر.
تبغ السجائر المعروف.
مادة الكيتامين المخدرة.
أقراص مخدرة تسبب هلاوس.

الأسماء الشائعة لمخدر الفودو
اشتق اسم الفودو من كلمة Vodun التي تعني الروح في بعض المذاهب العقائدية لبعض سكان أفريقيا، يعرف الفودو تجاريًا باسم البنتيدرون، لكنه يعرف بين أوساط المدمنين باسم الأستروكس أو الزومبي أو الفلاكا أو السحر الأسود أو مخدر الكي تو أو الماريجوانا الاصطناعية أو التعويذة أو الكروم أو شيطان المخدرات.

استخدامات الفودو
استخدم الفودو في الأصل لتخدير الحيوانات العملاقة والسيطرة عليها، لكن انتقل بعد ذلك استخدامه بين أوساط المدمنين في أفريقيا الذين نقلوه بعد ذلك إلى المكسيك وأمريكا وأوروبا وغيرها من الأماكن.


الأعراض الفيزيائية لسحب الفودو
تتشابه أعراض انسحاب الفودو إلى حد كبير مع أعراض الانسحاب من أي دواء مخدر آخر وأعراضه المؤلمة وتحتاج إلى إرادة قوية ومعنويات عالية من أجل التحمل ، لأنه عندما يتوقف المدمن عن تناول المادة بعد اعتياد الجسم عليها ويعمل في دمه من الصعب الانسحاب منه ، والقضاء على هذا الإدمان وتلك المادة بشكل دائم دون أعراض خطيرة يعاني منها المدمن خلال فترة انسحاب الفودو وهذه الأعراض مؤلمة في بعض الحالات ، ويمكن أن تدفع المريض إلى التفكير في الانتحار.

أهم أعراض انسحاب الفودو هي تلك الأعراض الجسدية

رعاش في أطراف المريض
ألم في المفاصل والعظام
يفرز جسم المريض كميات مفرطة من العرق أثناء سحب الفودو
غثيان
الصداع
التقيؤ
اضطراب نبضات القلب
زيادة ضغط الدم

أعراض انسحاب الفودو النفسي


الشعور بالقلق

التوتر الذي يبتلع المريض

زيادة العصبية والحدة من جانبه في الأقوال والأفعال

زيادة الحركة في المريض بشكل واضح

الأرق وعدم القدرة على النوم

أعراض الانسحاب من الفودو
التدهور في صحة الفرد بشكل عام هو عرض من أعراض سحب الفودو:
تؤثر إساءة استخدام الفودو على الصحة العامة للفرد. هذا يظهر على جميع أعضاء الجسم. هذه المادة تدمر وتكسر خلايا الكلى وتعمل على الفشل الكلوي ، بالإضافة إلى اضطراب الجهاز الهضمي مما يسبب عسر الهضم وآلام مستمرة في المعدة والأمعاء ، وكذلك ما يسببه انسحاب الفودو أيضًا من هشاشة العظام وتآكل في في بعض الأحيان تكون مفاصل المريض وكل هذه أعراض انسحاب الفودو الذي يؤثر على المدمن أثناء علاج إدمان الفودو.

أعراض انسحاب الفودو على الجهاز التنفسي

كما يتعرض الجهاز التنفسي لألم من أعراض انسحاب الفودو من الجسم ، مما يعمل على ظهور بعض علامات الشيخوخة على المريض خلال تلك الفترة ، بغض النظر عن الفئة العمرية ، والتي تشمل الشعور بالتعب بأقل جهد ، وزيادة ضربات القلب بشكل واضح عند المشي ، هناك أعراض أخرى لانسحاب الفودو بسبب تحول الجسم إلى حالة ضعف عام وهزال.


علاج إدمان الفودو
يعد علاج إدمان الفودو من الأمور التي تحتاج إلى رعاية خاصة، للتغلب على أعراض الانسحاب الخطيرة التي من الممكن أن تنتج.
إذ تقوم فكرة العلاج على عدة مراحل، وللتحدث عن علاج إدمان الفودو بشكل مفصل، سنضرب مثل بمستشفى الأمل لعلاج الإدمان.
يجتذب مخدر الفودو بعض المستخدمين لأنها لا تظهر في تحليل البول.
أما سعرها الرخيص نسبيا حيث تباع العبوة بسعر قد ينخفض إلى عشرة دولارات.
وكذلك فكرة أنها قانونية ومن ثم آمنة، فهي من الأسباب التي ساعدت هذه المخدرات على شق طريقها نحو المراهقين.



إرسال تعليق

0 تعليقات