حقائق عن إدمان القمار - الإدمان والمخدرات

حقائق عن إدمان القمار

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
حقائق عن إدمان القمار
يمكن أن تتضمن مجموعة متنوعة من الطرق والأماكن للمراهنة ، وقد تختلف الأعراض إلى حد ما بين الذكور والإناث ، وكذلك المراهقين مقابل البالغين.
على الرغم من أن الرجال يميلون إلى تطوير إدمان القمار بمعدل أعلى وفي الأعمار الأصغر من النساء ، فإن النساء يشكلن الآن أكثر من ربع جميع المقامرين القهري ، وتميل أعراض النساء إلى التفاقم بشكل أسرع بمجرد تطور القمار القهري.

على عكس القمار المرضي ، تنطوي المقامرة التي تنطوي على مشاكل على أكثر من واحد ولكن أقل من خمسة أعراض للمقامرة القهرية.
على الرغم من أن الأسباب المباشرة للمقامرة القهرية غير عادية ، فقد ارتبطت نوبات الهوس المرتبطة بالاضطراب ثنائي القطب وبعض الأدوية التي تعالج مرض باركنسون ومتلازمة تململ الساق بتطور هذا الاضطراب.
تشمل عوامل الخطر المتعلقة بالمقامرة المرضية الفصام أو مشاكل المزاج أو اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع أو الكحول أو إدمان الكوكايين.
يتضمن تشخيص المقامرة القهرية تحديد خمسة أعراض على الأقل تشير إلى ضعف التحكم في الاندفاع عندما يتعلق الأمر بالمقامرة ، بالإضافة إلى استبعاد الأسباب المحتملة الأخرى للسلوكيات.
كما هو الحال مع أي حالة للصحة العقلية ، يتطلب التشخيص الدقيق لإدمان القمار تقييمًا بدنيًا ونفسيًا كاملاً ، بما في ذلك فحص الحالة العقلية والاختبارات المعملية المناسبة لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى للأعراض التي يتم ملاحظتها.
عادةً ما يستخدم علاج المقامرة القهرية أكثر من نهج واحد ، بما في ذلك العلاج النفسي والأدوية والاستشارات المالية ومجموعات الدعم وبرامج 12 خطوة وتقنيات المساعدة الذاتية التي تتم داخل مراكز علاج الادمان.
إن تشخيص التعافي من القمار القهري مشجع مع العلاج.
على الرغم من أن المقامرة المرضية قد تحل مع الوقت بمفردها لدى العديد من الأفراد ، إلا أن الآثار المدمرة التي تحدثها عادةً على حالة الشخص المالية والعائلية والقانونية والحالة الصحية العقلية تشير إلى أنه يجب محاولة العلاج من قبل أي شخص لديه دافع للحصول على المساعدة في ذلك اضطراب.
عادةً ما تتضمن الوقاية من المقامرة القهرية معالجة عوامل الخطر وتثقيف الجمهور حول العلامات التحذيرية لهذا الاضطراب.

الأسباب المحتملة لإدمان القمار

اضطراب ذو اتجاهين
من أجل التأهل لتشخيص الاضطراب ثنائي القطب ، يجب على الشخص تجربة نوبة جنون واحدة على الأقل. 
يجب أن تستمر خصائص الهوس لمدة أسبوع على الأقل (ما لم تكن جزءًا من ميزات مختلطة) وتشمل

مزاج مرتفع أو موسع أو سريع الانفعال ؛
الأفكار المتسارعة؛
خطاب مضغوط (التحدث السريع والمفرط والجنون) ؛
انخفاض الحاجة إلى النوم ؛
المعتقدات الفخمة (على سبيل المثال ، المعتقدات الزائفة بالتفوق أو الفشل) ؛
خطاب عرضي (تغيير مواضيع المحادثة بشكل متكرر إلى مواضيع لا تكاد ترتبط) ؛
الأرق / زيادة النشاط الموجه نحو الهدف ؛
الاندفاع أو الحكم السيئ أو الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر (مثل إنفاق الفراغات أو الاختلاط أو الرغبة الزائدة في ممارسة الجنس).

ما هي أسباب وعوامل الخطر لإدمان القمار؟
 
عند التفكير في مقامرة الناس ، من المهم أن نفهم أنه لا يوجد عادةً سبب محدد للمقامرة المرضية. 
تتضمن بعض الاستثناءات المحتملة ملاحظة أن بعض الأفراد الذين يتم إعطاؤهم أدوية تعالج مرض باركنسون أو متلازمة تململ الساق (بما في ذلك pramipexole [Mirapex]) قد لوحظت لديهم اضطرابات في التحكم في الاندفاعات مثل المقامرة القهرية أو التسوق أو السلوكيات الجنسية القهرية. 
تتضمن النظرية حول هذا الارتباط زيادة نشاط الدوبامين الرسول الكيميائي في الدماغ.

المصدر : https://www.hopeeg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات