علاج ادمان الشبو - الإدمان والمخدرات

علاج ادمان الشبو

علاج ادمان الشبو
علاج ادمان الشبو

علاج ادمان الشبو - الشبو أو الكريستال ميث مخدرات من نوع جديد تصنع لتصبح أحد أخطر أنواع المخدرات، لذا يصعب علاج ادمان الشبو، ويتحول المدمن إلى مريض بأمراض مزمنة كالسرطان، ولكن كل هذه التحذيرات لا تجدي نفعا؛ الشباب يقدمون على الإدمان بشكل أكبر.

علاج ادمان الشبو

تنتشر ظاهرة إدمان أنواع غريبة يتم تصنيعها من قبل مروجي المخدرات، لزيادة إقبال الشباب عليها، وبذلك يتحكمون في عالم قذر مليء الأوبئة والأمراض والموت، غير مبالين بما يفعلون من تدمير الشباب والاسرة والمجتمع، هدفهم الربح المادي، وقد تأثر العالم العربي في الآونة الأخيرة بإنتشار المخدرات به، وليس للتعاطي فقط بل تطور الأمر إلى تصنيع المخدرات المصنعة.

ما هو مخدر الشبو؟

الشبو مخدر مصنع من مادة فعالة تم اكتشافها في دول آسيا، ويصنع من أعشاب مسكرة مضافًا إلى مادة كيميائية يعتمد في تحفيز الاعشاب وزيادة تأثير هذه المادة الكيميائية وهي مادة الميثامفيتامين، والتي استغلها تجار الموت في صناعة مخدر الشبو، الذي دمر الشباب ولا زال يدمر دون رادع لهم.

المواد الكيميائية التي يتم تصنيع المخدرات منها مواد مميتة لا يمكن لجسم الإنسان تحملها تدمر العقل وتهلك الصحة، ولكن هل يسمع أولئك المدمنين بهذه المشكلات قبل إدمانهم أم أنهم يجرون وراء أوهام صنعها المروجون وهي البحث عن السعادة كما يظنون.

ماذا تعرف عن مخدر الشبو ؟

الشبو أو الكريستال ميث أو الايس والجلاس كلها مسميات نتجت من شكل المخدر فهو يشبه حبيبات الكريستال أو حبيبات الثلج المتكسرة ولذا سمي بهذه الأسماء.
مادة الميثامفيتامين تم تصنيعها لمعالجة الصرع و نوبات النعاس المزمنة، واستخدمت في الحرب العالمية الثانية كمنشطات للجنود تساعدهم على اليقظة ومقاومة العدو.
تعاطاه اليابانيون أيضاً لنفس السبب التركيز والعمل وزيادة الإنتاج، ولكن مع الوقت اكتشفوا جملة المشاكل الصحية والعصبية التي يسببها تعاطي مخدر الشبو ؛ مما أدى إلى حظر إنتاج مادة الميثامفيتامين في اليابان، ولكن تم بيعها في السوق السوداء، وأصبحت مخدر الشبو أو الكريستال ميث أو كما يسمونه.

ما هي أسباب إدمان مخدر الشبو ؟

  • التجربة هي العامل الأول الذي يدفع كل الشباب لإدمان المخدرات.
  • زيادة النشوة والتغيب عن العالم، فكلما جرب المدمنين نوع من المخدر ثم استمروا عليه يصبح نشوته أقل ولا يشعرون بنفس الرغبة في تعاطيه، ويبحثون عن مخدر جديد يزيد نشاطهم كما يظنون.
  • سعر مخدر الشبو يعتبر قليل، وفي متناول فئات مختلفة من المجتمع .
  • غياب الرقابة الاسرية، وضعف القوانين الرادعة يزيد من كبر حجم عالم الإدمان.
  • مخدر الشبو له تأثير قوى على عدم الشعور بالألم؛ مما يجعل متعاطيه في حالة من القوة الزائفة تجعلهم يبحثون عنها.

ما هي أعراض إدمان مخدر الشبو ؟

تتنوع الأعراض التي تحدث لمتعاطي المخدرات، وكلها تدمير يحدث لاجهزة الجسم؛ ليتحول إلى خراب من كثرة الأمراض التي تصيب المدمن.
وأكثر الأعراض في عالم المخدرات هي التغيب وعدم التركيز واللامبالاة، وفقدان الهدف والبحث عن المال لشراء المخدرات بأي وسيلة.

كيفية علاج ادمان مخدر الشبو :

علاج ادمان الشبو وأغلب المخدرات المصنعة، يحتاج إلى وقت وعزيمة وقدرة على تحمل الآلام المصاحبة للعلاج وخاصة فترة الأعراض الانسحابية.
وينصح بأن يتم العلاج داخل مصحات علاج الإدمان، مثل مستشفى الأمل لعلاج الإدمان  فإن التجربة خير دليل على نجاح الكثير من الحالات التي دخلت مستشفى الأمل وتعافت تمامًا من الإدمان.

ما هي الأعراض الانسحابية لمخدر الشبو ؟

  1. الأعراض الإنسحابية بمثابة سحب الروح من الجسد، بدخول المستشفى يتم سحب السموم من الجسم، وتوقف تعاطي المادة المخدرة وإعطاء أدوية مضادة لها تساعد على عدم تفتيت المخ نتيجة احتياجه غير العادي إلى المخدر. 
  2. في هذه المرحلة يصبح الصمود هو العامل الأول في نجاح العلاج والدعم النفسي والأسري الذي دائماً يكون بمثابة الدعم والمساندة للمدمن على تخطي تلك المرحلة المميتة.
  3. يقدم الأطباء أعلى مستويات الرعاية في مرحلة الأعراض الانسحابية، حتى يحدوا من صعوبتها و يساعدوا المريض على تخطيها بأقل أقل الخسائر.
    ولذا يجب أن تتم خطوات علاج ادمان الشبو جميعها تحت إشراف طبي كامل، في مستشفى علاج ادمان متخصصة.

إرسال تعليق

0 تعليقات