مخاطر المواد الأفيونية - الإدمان والمخدرات

مخاطر المواد الأفيونية



مخاطر المواد الأفيونية
تشمل المواد الأفيونية الأدوية التي يمكن الحصول عليها بشكل قانوني ، مثل الفنتانيل والكوديين والأوكسيكودون والهيدروكودون والمورفين ، وكذلك الهيروين ، وهو غير قانوني.
 إن إساءة استخدام المواد الأفيونية ، وإدمانها ، والإفراط في تناولها ، بل وحتى الموت ، هي مخاطر محتملة لاستخدام المواد الأفيونية التي تستلزم وصفة طبية ، بالإضافة إلى الآثار السلبية المحتملة الأخرى.
 باستخدام الهيروين ، قد يصبح الشخص مدمنًا ، أو جرعة زائدة ، أو يموت أو يعاني من مشاكل أخرى.

قد يكون سوء استخدام المواد الأفيونية التي تستلزم وصفة طبية بمثابة بوابة لاستخدام الهيروين - قد يكون الأفراد الذين يستخدمون مسكنات الألم غير طبيًا أكثر احتمالية بكثير ، مقارنة بالأفراد الذين لا يستخدمون الهيروين.
تشير الأبحاث إلى أن كون الهيروين أكثر قابلية للحصول عليه وأكثر تكلفة بعض الأسباب التي تجعل الأفراد ينتقلون إلى الهيروين من تعاطي الأفيون بوصفة طبية.
 ومع ذلك ، يُعتقد أنه من بين الأشخاص الذين يستخدمون المواد الأفيونية الموصوفة بشكل غير لائق ، فإن معظمهم لا ينتقلون إلى الهيروين.

تؤثر العوامل المتعددة على خطر إدمان الفرد على المواد الأفيونية.
 بين الأشخاص الذين يستخدمون المواد الأفيونية الموصوفة طبيًا ، هناك خطر أعلى للإدمان في أولئك الذين يسيئون استخدامها من أولئك الذين يستخدمونها على النحو المنصوص عليه.
  استنادًا إلى استطلاعات عام 2017 ، تم تقدير أن أكثر من 2.1 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق في الولايات المتحدة يعانون من اضطراب استخدام المواد الأفيونية في العام السابق.

تشير الأبحاث إلى أن كون الهيروين أكثر قابلية للحصول عليه وأكثر تكلفة بعض الأسباب التي تجعل الأفراد ينتقلون إلى الهيروين من تعاطي الأفيون بوصفة طبية.

قد يتطور الأشخاص الذين يستخدمون المواد الأفيونية إلى تحملهم.
عندما يحدث هذا ، يحتاج الشخص إلى المزيد من المادة للحصول على الاستجابة نفسها.
 يمكن أن يتطور التسامح حتى في الأشخاص الذين يتناولون المواد الأفيونية الموصوفة طبقًا لما هو مقرر.

يمكن أن يؤدي استخدام المواد الأفيونية أيضًا إلى الاعتماد ، حيث تحدث أعراض الانسحاب إذا توقف الشخص عن استخدام المواد الأفيونية.
 يمكن أن يحدث الاعتماد عند تناول المواد الأفيونية الموصوفة طبقًا للتعليمات.
 يمكن أن يحدث الاعتماد مع الإدمان ، ولكن الاعتماد والإدمان مختلفان.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، في عام 2017 مات أكثر من 47000 شخص بسبب الجرعات الزائدة من المواد الأفيونية.
 من بين جميع الجرعات الزائدة المميتة التي تنطوي على المواد الأفيونية في عام 2017 ، أكثر من 35 ٪ تناولت المواد الأفيونية بوصفة طبية ؛ تضم فئة الوصفات الأفيونية الموصوفة طبقًا لهذا الحساب المواد الأفيونية شبه الاصطناعية الأفيونات الطبيعية والميثادون وليس المواد الأفيونية الاصطناعية باستثناء الميثادون.

قد تشمل بعض العواقب المحتملة الأخرى لاستخدام المواد الأفيونية:

إدمان المرأة - الشعور بالغثيان - إدمان الكحول.
غثيان.
إمساك.
يشعر بالارتباك.
توقف التنفس.
تباطؤ التنفس.
التعب.
ألم عضلي.
عدوى القلب.
إصابة الرئة.

لذلك عليك التوجه لمصحة علاج متخصصة في علاج الافيون والمواد الافيونية وتعتبر مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان هي واحدة من افضل مصحات علاج ادمان المخدرات بالوطن العربي لتوافر كل ما يحتاج إليه و ادوية علاج إدمان المخدرات الموصوفة من قبل فرق طبية على أعلى مستوى من الخبرة في التعامل مع المريض وأكثر.


إرسال تعليق

0 تعليقات